لكل الليبيين والعرب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
تم نقل الموقع الي الرابط http://guysly.hooxs.comالرجاء التسجيل فيه

شاطر | 
 

 توقعات اتجاه عملة اليورو مقابل الدولار الأمريكى لعام 2014 من شركة 5 ماركتس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيمووو
عضو نشيط


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 01/03/2014

مُساهمةموضوع: توقعات اتجاه عملة اليورو مقابل الدولار الأمريكى لعام 2014 من شركة 5 ماركتس   الإثنين مارس 31, 2014 4:17 pm

توقعات اتجاه عملة اليورو مقابل الدولار الأمريكى لعام 2014 من شركة 5 ماركتس
تحليلات عام 2013 بالنسبه لليورو مثير جدا للغايه. فبينما لم تعد منطقة اليورو تواجه أزمة الديون بفضل الإجراءات الضرورية التي اتخذها ماريو دراجي محافظ البنك الأوروبي ، إلا أن معدل النمو كان ضعيفا للغاية على الرغم من انتهاء الركود في الربع الثاني من عام 2013. وفي الربع الثاني من العام، سجل معدل النمو الاقتصادي نسبة 0.3% فقط في الربع الثالث من العام، وتباطأ معدل النمو هذا الى 0.1%. وظل معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي السنوي عند -0.4%، وهو معدل اضعف كثيرا من معدل الـ 4.1% والذي سجلته أمريكا في الربع الثالث. وكان البنك الفيدرالي قد قرر السياسة النقدية بدون تغيير على مدار العام، بينما قرر البنك المركزي الاوروبي قطع اسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس. وكانت العملات الاساسية قد اصابها الضعف مقابل اليورو هذا العام، حيث انخفض الين الياباني بنسبة 20% تقريبا، وانخفض الدولار الاسترالي بنسبة 17% والدولار الكندي بنسبة 10%. كما تفوق اليورو في أداءه على الدولار الامريكي، ولكن كان الارتفاع بنسبة 3.4% صغيرا بالمقارنة مع بعض الحركات الاخرى.




قد أدهشت العديد من المستثمرين قوة ومرونة اليورو/ دولار أمريكي في النصف الثاني من عام 2013 خاصة في الربع الرابع عندما زاد البنك الفيدرالي ن رغبته في تقليص مشتريات الاصول. وفي ظل ارتفاع عواد السندات الامريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 100 نقطة اساس وارتفاع السندات الألمانية لأجل 10 سنوات بمقدار 40 نقطة اساس فقط هذا العام، من المتوقع ان يكون تداول اليورو/ دولار أمريكي عند مستويات اقل. ولكن كانت العملة الاوروبية مدعومة بالفائض القياسي في الحساب الجاري في منطقة اليورو، وانخفاض عوائد السندات، والتنوع والدمج. ويعني الفائض في الحساب الجاري الحالي أن هناك المزيد من الأموال التي تدخل وتخرج من البلاد على شكل التجارة والاستثمار، ويمكن ان يؤدي الفائض المستمر الى ارتفاع العملة الاوروبية. وفي حالة منطقة اليورو،فإن تباطؤ معدل النمو في المنطقة قد قلل من التوازن بين الواردات والصادرات، كما اتسعت الفجوة بينهما بشكل كبير ولكن جهود البنك الفيدرالي للاحتفاظ باسعار الفائدة عند مستوى منخفض قد جعلت عوائد السندات مستقرة الى حد ما. وأخيرا، وبعد الخروج من ازمة الديون في منطقة اليورو، فإن المستثمرين الذين كانوا قد قللوا من قيمة الاصول في منطقة اليورو قد اصبحوا اكثرا ميلا لتملك هذه الاصول هذا العام، حيث تحسنت معدلات الرغبة في المخاطرة وتعافت الاسواق المالية. وكما هو الحال في الاسهم الامريكية، ارتفع مؤشر داكس الألماني لى مستوى قياسي وجذبت هذه الحركة مشترين اليورو من المستثمرين الذين قد قللوا من قيمة الاسهم الاوروبية. ومن المتوقع ان تؤدي هذه العوامل الثلاثة الى تقديم طلب مستمر على اليورو في العام القادم، مما يقلل من خطر الاتجاه الهبوطي احادي الطريق في اليورو/ دولار أمريكي. وبدلا من هذا فإننا نتوقع ان تكون حركة هذا الزوج في نطاق معين ولكن مع ميل هبوطي عام.

https://www.5markets.com

https://www.5markets.com/ar/welcome

https://www.facebook.com/5MarketsAR

https://www.youtube.com/watch?v=UBr0tUPKs0A
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توقعات اتجاه عملة اليورو مقابل الدولار الأمريكى لعام 2014 من شركة 5 ماركتس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ليبيا اليوم :: التعليم وطلبة المعاهد والجامعات والثانويات :: قسم الهندسة النفطية ومعهد النفط للتأهيل والتدريب-
انتقل الى: