لكل الليبيين والعرب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
تم نقل الموقع الي الرابط http://guysly.hooxs.comالرجاء التسجيل فيه

شاطر | 
 

 تحليل اسعار اليورو والدولار من شركة 5 ماركتس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيمووو
عضو نشيط


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 01/03/2014

مُساهمةموضوع: تحليل اسعار اليورو والدولار من شركة 5 ماركتس   الإثنين مارس 31, 2014 4:16 pm

تحليل اسعار اليورو والدولار من شركة 5 ماركتس

مما لا شك فيه أكبر عملتين في العالم هما عملتي اليورو والدولار الأمريكي و الممثلتان لأكبر التكتلات الاقتصادية والتجارية في العالم، والعديد من الشركات المتعددة الجنسيات التي تقوم بالأعمال التجارية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.
الشركات دائما تحتاج للتحوط والحذر من مخاطر سعر الصرف. فبعض الشركات، مثل المؤسسات المالية الدولية، لديها مكاتب في كل من الولايات المتحدة وأوروبا. كما أن تلك الشركات تشارك باستمرار في تداول اليورو والدولار الأمريكي وذلك حيث أن زوج اليورو/دولار يمثل الزوج الأكثر تداولا في سوق تداول العملات العالمية فانه من الصعوبة العثور على فرص المراجحة والتفضيل . ومع ذلك، لا يزال تجار الفوركس يفضلون هذا الزوج.
هما يكونوا (اليورو/الدولار الأمريكي ) الأكثر سيولة في العالم و الذي يقدم هامش شراء وبيع منخفض جداً وبالاضافة الى السيولة المستمرة للتجار الراغبين في الشراء أو البيع فان هاتان الميزتان مهمتان جدا للمضاربين وساعدتا في المساهمة في شعبية هذا الزوج وزيادة الاقبال على تداوله والذى أدى الى وجود هذا العدد الكبير من المتداولين في السوق وعدم توقف توافر البيانات الاقتصادية والمالية على هذا الزوج تسمح دائما للمتداولين بصياغة وإعادة النظر بشكل مستمر في مواقفهم وآرائهم بالنسبة لهذا الزوج, ويوفر النشاط المستمر هذا مستويات عالية نسبيا من التقلبات، التي يمكن أن تؤدي إلى فرص ربحية مستمرة.

وان حاله التقلبات الموجوده تجعل زوج اليورو /الدولار مكانا ممتازا لبدء التداول للمبدئين في مجال الفوركس. ومع ذلك، لابد من أن نضع في اعتبارنا أنه من الضروري دائما أن نفهم دور إدارة المخاطر عند تداول العملات أو أي نوع آخر من الصكوك.
الدور الذي يميز الدولار الامريكي
الدولار الامريكي له دورا مميز وهاماً في عالم التمويل الدولي. حيث أنه هو العملة الاحتياطية المقبولة عموماً في العالم، حيث يتم استخدام الدولار الأمريكي لتسوية معظم المعاملات الدولية.كما أنها العملة الأساسية والرئيسية التى تمثل الجزء الأكبر والأساسى فى الاحتياطى النقدى للبنوك المركزية العالمية وبالاضافة الى ذلك تختار العديد من البلدان الصغيرة إما ربط قيمة عملاتها بالدولار الأمريكي أو حتى التخلي تماماًعن وجود عملة خاصة بهم، واختيار استخدام الدولار الأمريكي بدلا من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، فإن سعر الذهب والعديد من السلع الأخرى يتم تحديده عموما بالدولار الأمريكي. ليس هذا فحسب، ولكن تتعامل منظمة البلدان المصدرة للبترول }أوبك{، بالدولار الأمريكي
وهذا يتأثر عندما تقوم بلد بشراء أو بيع النفط، فأنها تشتري أو تبيع بالدولار الأمريكي في نفس الوقت. كل هذه العوامل تساهم في وضع الدولار كالعملة الأكثر أهمية في العالم.
ومن المعروف ان الدولار هو العملة الأكثر تداولا وبقوة في العالم، فإن عمليات تجارة العملات الأجنبية غالباً ما تكون مقابل الدولار الأمريكي أكثر من أي زوج مع عملة أخرى. لهذا السبب، فمن المهم للمتداولين المبتدئين في أسواق تجارة العملات أن يكون لديهم فهم راسخ للعوامل الأساسية التي تدفع اقتصاد الولايات المتحدة للحصول على فهم سليم للاتجاه الذي يذهب إليه الدولار الأمريكي.
العوامل المؤثرة على اتجاه اليورو /الدولار الأمريكي

البنك المركزي الأوربي: وهو البنك الذي يحدد السياسات المالية لمنطقة اليورو. ويتم صنع القرارات الخاصة بتلك السياسات من خلال المجلس الحكومي والذي يمثله أعضاء وسياسيون معتمدون من قبل البنوك المركزية بتلك الدول.

أهداف سياسة البنك المركزي الأوروبي: لدى البنك المركزي الأوروبي هدف رئيسي إلا وهو تثبيت سعر صرف اليورو. ويتم ذلك من خلال خطتين دعم للسياسة المالية. الخطة الأولى، هي ملاحظة تطورات السعر والمخاطر المترتبة على ذلك من ناحية استقرار السعر. فالسعر هنا يُعرف بمفهوم الزيادة في مؤشر العلاقة بالنسبة لسعر المستهلك (HICP) – ويمكن تعريفه بالتضخم أيضاً- على أن يكون تحت مستوى الـ 2%. وبما أن مؤشر العلاقة لسعر المستهلك (HICP) مهم جداً، فإن هنالك الكثير من البيانات والتوقعات تستخدم لمعرفة مستوى توقعات استقرار السعر والمخاطر المترتبة على ذلك خلال المدى المتوسط. أما بالنسبة للخطة الثانية فهي قياس النمو الاقتصادي باستخدام مقياس M3 – القيمة المرجعية Reference Value فالبنك المركزي الأوروبي يرسم نسبة نمو تقدر بـ 4.5% سنوياً.
البنك المركزي الأوروبي يعقد اجتماعه كل أسبوعين يوم الخميس تحديداً لإعلان قيمة الفائدة على عملته – اليورو. كما أن اجتماعه الأول من كل شهر بيوم الخميس يكون اجتماع مع الصحافة وذلك لطرح مرئيات سياسته المالية الحالية والاقتصادية بشكل عام.

نسبة الفائدة : يستخدم البنك المركزي الأوروبي نسبة الفائدة كأداة تحكم بالسيولة النقدية في السوق. والفرق بين نسبة الفائدة على الصناديق الحكومية الأمريكية ونسبة الفائدة الخاصة بالبنك المركزي الأوروبي هي أن هذه النسبة تؤثر على سعر صرف اليورو مقابل الدولار بنسبة كبيرة وتأثير غير قوي بالنسبة للعملات الأخرى.

نسبة الفائدة الربع السنوية على الإيداعات الخارجية: وتسمى باللغة الإنجليزية بـ" 3-Month Eurodeposit (Euribor)"، وهي نسبة الفائدة التي تعطى/تُخصم لإيداعات النقد خارج منطقة اليورو لعقود مدتها ثلاثة أشهر. فهذه النسبة تخدم السوق بوضع توقع بقيمة صرف العملة بناءاً على نسبة هذه الفائدة. مثال نظري – بالنسبة لسعر صرف الدولار مقابل اليورو – فإن الزيادة في نسبة الفائدة على الإيداعات الخارجية بالنسبة لنسبة الفائدة على الإيداعات الداخلية من شأنها أن تزيد من قيمة اليورو بالنسبة للدولار. ولكن هذه العلاقة من الممكن أن لا يمكن الاستفادة منها بوجود عوامل مؤثرة أخرى.

https://www.5markets.com

https://www.5markets.com/ar/welcome

https://www.facebook.com/5MarketsAR

https://www.youtube.com/watch?v=UBr0tUPKs0A
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود الامين
عضو نشيط


عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 19/03/2016

مُساهمةموضوع: رد: تحليل اسعار اليورو والدولار من شركة 5 ماركتس   الخميس مارس 24, 2016 6:39 pm

السلام عليكم اخ العزيز .. مشكور على موضوعك المميز و لكن انصح بالتعامل مع شركه بانكو افكس لانها تعمل باستمرار على رفع الوعى الاستثمارى لدى عملائها بالإضافة الى انها من الشركات الكبرى المرخصة في السوق وهو امر مهم جدا ويجب التأكد منه جيدا عند البحث عن افضل شركة فوركس bancofx.com/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل اسعار اليورو والدولار من شركة 5 ماركتس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ليبيا اليوم :: التعليم وطلبة المعاهد والجامعات والثانويات :: قسم الهندسة النفطية ومعهد النفط للتأهيل والتدريب-
انتقل الى: